أخبار محليةاخترنا لكم

تقرير حقوقي: مقتل وإصابة 21 مدنياً منذ بدء حصار الحوثيين للعبدية بمأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

رصد تقرير لـ”الشبكة اليمنية للحقوق والحريات”، مقتل 9 مدنيين وإصابة 123 آخرين، منذ بدء حصار الحوثيين لمديرية العبدية بمحافظة مأرب.

وقالت الشبكة غير الحكومية، في التقرير، إنه تم “تسجيل 2451 انتهاكا تعرض له السكان المدنيون والممتلكات العامة والخاصة بمديرية العبدية، منذ 23 سبتمبر/ أيلول المنصرم وحتى 13 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري”.

وأضاف التقرير أن “أكثر من 35 ألف نسمة، في مديرية العبدية، يعانون من حصار خانق تفرضه مليشيا الحوثي، وتشهد مأساة إنسانية ومعيشية، وفقدان الكثير من الخدمات الطبية”.

وأوضح أن “قصف المليشيا الحوثية العشوائي للمناطق الآهلة في العبدية، بالصواريخ البالستية والطيران المسير والقذائف، أدى إلى مقتل 9 مدنيين بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى إصابة 123 مدنيا بينهم 38 امرأة و15 طفلا، بجروح مختلفة”.

وتابع أنه تم “تدمير وتضرر 400 منزل خلال الفترة ذاتها، وإتلاف نحو 182 مزرعة تابعة للمواطنين، و6 مضخات مياه زراعية، وإعطاب أكثر من 320 مركبة، و6 سيارات إسعاف”.

والثلاثاء، أخطرت الحكومة اليمنية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بمعاناة 35 ألف محاصر في العبدية، مطالبة بموقف دولي عاجل لفك حصار الحوثيين.

وتشهد مديرية العبدية التي يصل سكانها إلى 35 ألف نسمة منذ 21 سبتمبر الماضي حصارا مطبقا من قبل جماعة الحوثي، تسببت بوفاة ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص بعد عجزهم عن الوصول إلى مدينة مأرب للعلاج.

وأعلن التحالف الداعم للشرعية في بيانات منفصلة، عن مقتل أكثر من 700 عنصر حوثي في مديرية العبدية بغارات جوية خلال الأيام القليلة الماضية.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن جماعة الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق