أخبار محليةاخترنا لكم

قتلى وجرحى حوثيون بقصف مدفعي لقوات الجيش اليمني جنوب مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قتل وأصيب عدد من مسلحي جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، بقصف مدفعي لقوات الجيش اليمني على مواقع الجماعة بجبهات القتال الدائرة غربي محافظة مأرب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن “العشرات من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية سقطوا بقصف مدفعي للجيش مختلف جبهات القتال جنوب مأرب”.

كما استهدفت مدفعية الجيش، تجمعاً يضم نحو 30 حوثياً في محيط الجوبة وسقوطهم جميعاً بين قتيل وجريح، بحسب المركز.

ومساء الثلاثاء، شنت الجماعة المسلحة هجوماً صاروخياً مكثفاً، بالتزامن مع استعادة الجيش اليمني مواقع استراتيجية هامة في ذات المديرية.

في السياق، قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي، تفقد أبطال الجيش والمقاومة الشعبية المرابطين في جبهات مراد جنوب مأرب، واطلع على سير المعارك الجارية في مواجهة الحوثيين.

وقال المقدشي إن “أحرار القوات المسلحة والمقاومة يخوضون معركة الكرامة على امتداد مسرح العمليات في مختلف الجبهات القتالية”.

وأوضح أن “قرار اليمنيين وخيارهم هو الانتصار في هذه المعركة الوجودية، وسنمضي حتى تحقيق النصر مهما كانت التضحيات، ونحن واثقون بأننا نمتلك الإرادة والقوة والقدرة على انجاز الهدف المنشود”.

وأعلن التحالف الداعم للشرعية في بيانات منفصلة، عن مقتل أكثر من 700 عنصر حوثي في مديرية العبدية بغارات جوية خلال الأيام القليلة الماضية.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق