عربي ودولي

الاتحاد الأوروبي يجدد تأكيده على استكمال تحقيقات انفجار مرفأ بيروت

يمن مونيتور/ ( د ب أ )

جددت بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان في بيان، تأكيد التكتل على ضرورة استكمال التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت في أسرع وقت ممكن، دون أي تدخل.

وجددت البعثة في البيان الصادر اليوم الثلاثاء “تأكيد الاتحاد على ضرورة استكمال التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت في أسرع وقت ممكن، وأن يكون غير منحاز ويتم بمصداقية وشفافية واستقلالية”.

ورأت أنه ” يجب السماح بالمضي في الإجراءات القانونية من دون أي تدخل ويجب محاسبة المسؤولين عن هذه المأساة”.

وأعلنت أنه “يعود إلى السلطات اللبنانية تمكين التحقيق من الاستمرار من خلال تأمين كل الموارد البشرية والمالية الضرورية له، حتى يتمكن من الكشف عما حدث في 4 آب/أغسطس 2020 وإعطاء إجابات تتمتع بالمصداقية عن الأسئلة الملحة التي يطرحها الشعب اللبناني، عن الأسباب التي أدت إلى وقوع الانفجار والطريقة التي وقعت بها”.

يذكر أن قاضي التحقيق العدلي في ملف انفجار مرفأ بيروت طارق بيطار تعرض في الفترة السابقة لانتقادات من بعض القوى السياسية ومن بينها “حزب الله” لما قالوا إنه “استنسابية” يمارسها في الاستدعاءات القضائية،كما تم وصف تحقيقاته بالمسيسة.

يذكر أن انفجارا هز مرفأ بيروت في 4 آب/أغسطس من العام الماضي وأسفر عن تضرر عدد من شوارع العاصمة ومقتل أكثر من 200 شخص وجرح أكثر من 6 آلاف، وترك 300 ألف شخص بلا مأوى . ولم تعرف حتى الآن كيفية حصول الانفحار ولا مسبباته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق