أخبار محليةاخترنا لكممجتمع

رئيس أركان الجيش اليمني ومحافظ مأرب يوقدان شعلة ثورة 26 سبتمبر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

شهدت محافظة مأرب اليمنية، مساء الأحد، حفل إيقاد شعلة الذكرى الـ59 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، التي أنهت الحكم الإمامي (الملكية) وأقامت النظام الجمهوري.

وخلال الحفل صعد رئيس هيئة أركان الجيش صغير بن عزيز ومحافظ مأرب سلطان العرادة، إلى منصة الاحتفال وقاما بإيقاد الشعلة.

وشهد الحفل عرض كشفي شبابي رسموا خلاله لوحات وطنية عديدة “جسدت عظمة هذه الثورة في نفوس اليمنيين ونالت إعجاب وبهجة المحتفلين بهذا اليوم العظيم”- حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

ورفع شباب الكشافة أثناء العرض العلم الوطني، وأهداف ثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة، إلى جانب مشاعل الثورة، ولوحة تعليّ قيم العلم والتعليم “لثورة 26 سبتمبر من أجل محو الظلام والجهل الذي كرسته الإمامة في عقول ونفوس الشعب اليمني”، حسب وكالة (سبأ).

كما رفع شباب الكشافة والمرشدات إلى رئيس البلاد عبدربه منصور هادي، وثيقة عهدٍ معمدة بالدم، تعهدوا فيها بأن يظل شباب اليمن الجنود المخلصين والحرّاس الأمناء لثورة 26 سبتمبر ومكتسباتها العظيمة وأهدافها السامية والثوابت الوطنية.

وكانت الفرقة الموسيقى العسكرية التابعة لدائرة التوجيه المعنوي (التابعة للجيش) بمحافظة مأرب، جابت عدداً من شوارع المدينة في عرض كرنفالي بمناسبة ذكرى ثورة سبتمبر.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن فعاليات مستمرة واستعدادات تشهدها مأرب للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر؛ حيث تتزين المدينة بالأعلام والشعارات الوطنية التي تمجد أهداف ثورة سبتمبر وتشيد بتضحيات الثوار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق