أخبار محليةالأخبار الرئيسية

في ذكرى ثورة سبتمبر.. الرئيس اليمني يدعو للوقوف مع حكومته ويهاجم الحوثيين ويطالب بتنفيذ “اتفاق الرياض”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء الأحد، الشعب اليمني والمجتمع الدولي إلى الوقوف في صف الدولة ومساندة جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع ومساندتها سياسياً واقتصادياً.

جاء ذلك، في كلمة بمناسبة، الذكرى التاسعة والخمسين لثورة 26 سبتمبر 1962 التي كانت في شمال اليمن، وأنهت الحكم الإمامي (الملكية) وقيام النظام الجمهوري.

وقال هادي “إن كل صوت ضد هذه المليشيات الحوثية هو صوتنا، وكل يد تمتد لمقاومة الميليشيات الحوثية هي يدنا، وكل بندقية تدافع عن الوطن ضد عبث هذه الميليشيات هي بندقيتنا”.

وأشار إلى أن “الخبث الذي أظهره الحوثيون يجب أن يدفعنا نحو التوحد والتلاحم ونسيان الخلافات، والتوجه نحو الخطر الذي يريد ان يجتث الحاضر ويزور التاريخ ويدمر المستقبل”.

وتابع قائلاً: “يجب أن نتوحد لإجبارهم (الحوثيون) على الاستماع لدعوات السلام والانخراط ضمن نسيج المجتمع وهويته وثقافته ودولته”.

وجدد هادي، التأكيد على “استكمال معركتنا الوطنية ورص الصفوف وحشد كافة الامكانات لأجلها، والتأكيد على سرعة استكمال تنفيذ كافة بنود اتفاق الرياض لمقاومة الحوثي”.

ولفت إلى أن “اتفاق الرياض شكل خارطة طريق لتوحيد الصف ويجب ان يكون اليوم قبل الغد باعتباره مؤشراً مهماً يجمعنا جميعاً على صعيد واحد لمواجهة الخطر الذي يحدق بالجميع”.

وتقاتل الحكومة اليمنية المدعومة من تحالف عربي تقوده السعودية، جماعة الحوثي المسلحة المدعومة من إيران منذ سبع سنوات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق