أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتفاعل

اليمنيون يحْتفُون بذكرى ثورة سبتمبر.. إيقاد الشعلة من شمال البلاد إلى جنوبها

يمن مونيتور/ صنعاء/ رصد خاص

احتفى اليمنيون، مساء الأحد، بالذكرى التاسعة والخمسين لثورة 26 سبتمبر 1962 التي كانت في شمال اليمن، وأنهت الحكم الإمامي (الملكية) وقيام النظام الجمهوري.

وفي عدة مُدن يمنية، أوقد الثوار والقيادات العسكرية والمحلية، شعلة الثورة، وعلى منصات التواصل، احتفى الناشطون بتحديث بروفايلات الصفحات الشخصية بإطارات 26 سبتمبر، للتعبير عن الانتماء لروح هذا اليوم.

وفي كلمة له بالمناسبة، جدد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، التأكيد على “استكمال معركتنا الوطنية ورص الصفوف وحشد كافة الامكانات لأجلها، و التأكيد على سرعة استكمال تنفيذ كافة بنود اتفاق الرياض والتي تضمن توجيه الجهود نحو مقاومة الحوثي وقيام الحكومة بواجباتها”.

ودعا هادي، اليمنيين “إلى التوحد لإجبار (الانقلابيين الحوثيين) على الاستماع لدعوات السلام والانخراط ضمن نسيج المجتمع وهويته وثقافته ودولته”.

وتقاتل الحكومة اليمنية المدعومة من تحالف عربي تقوده السعودية، جماعة الحوثي المسلحة المدعومة من إيران منذ سبع سنوات.

إيقاد شعلة الثورة في أعالي جبال نهم

وفي منطقة نهم، شرقي صنعاء، أوقد قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن أحمد حسان جبران شعلة الذكرى الـ59 لثورة الـ26 من سبتمبر في جبهة محزام ماس، بمشاركة وحدات رمزية من قيادة المنطقة العسكرية السابعة.

وقال جبران في كلمة له، ” إن ما يقدمه هذا الجيل من تضحيات ضد الإستبداد والكهنوت والظلم هي امتداد لتضحيات اليمنيين عبر مراحل النضال الوطني لترسيخ مبادئ السلم والعدالة والمواطنة المتساوية”.

وأضاف “أن احتفالات شعبنا بهذه المناسبة العظيمة تذكرنا بما قدمته قواتنا المسلحة من أبطالها في مرحلة الثورة السبتمبرية وبما قدمته مختلف شرائح المجتمع حتى يتحرر شعبنا من ربقة الاستبداد والاستعباد والظلم والكهنوت”.

مأرب.. أيقونة الثورة والمقاومة

وفي مأرب شرقي اليمن، أكبر حواضن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تزينت محلات المدينة وشوارعها بالأعلام الوطنية احتفالاً بالعيد الوطني التاسع والخمسون لثورة سبتمبر 1962م.

ورصدت عدسات المصورين عصر الأحد، الفرقة الموسيقية وهي تجوب شوارع مدينة مأرب احتفاءً بالعيد ال59 لذكرى ثورة ال26 من سبتمبر المجيدة.

وأوقد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن منصور بن عبدالله ثوابة يوقد شعلة الذكرى الـ 59 لثورة 26 سبتمبر بـ”جبهة حريب” جنوب مأرب على الرغم من المواجهات المحتدمة في المنطقة الجنوبية للمحافظة.

تعز تحتفل بالثورة رغم الأوضاع المعيشية الصعبة

وفي مدينة تعز وسط اليمن، احتفل المئات من أبناء المحافظة، بالذكرى التاسعة والخمسون لثورة السادس والعشرين من سبتمبر 1962، وسط حضور رسمي وشعبي واسع.

وعلى الرغم من الاحتجاجات المتواصلة في هذه المدينة بسبب تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار العملة اليمنية، إلا أن ذلك لم يمنعهم من الاحتشاد في ساحة التغيير للاحتفال بذكرة ثورة سبتمبر المجيدة.

وأوقد أركان حرب محور تعز العميد الركن عبدالعزيز المجيدي، شعلة الذكرى ال59 لثورة 26 سبتمبر المجيد، أمام مبنى السلطة المحلية المؤقت بشارع جمال، وسط حضور رسمي وشعبي كبير.

الصورة

عتق تحتفي بذكرى ثورة 26 سبتمبر

وفي محافظة شبوة شرقي اليمن، تزينت منذ أيام شوارع مدينة عتق عاصمة المحافظة، بالأعلام اليمنية الجمهورية، بالعيد الوطني التاسع والخمسون لثورة سبتمبر 1962م

وتقدم محافظ محافظة شبوة، محمد بن عديو، بالتهنئة بمناسبة ثورة السادس والعشرين من  لرئيس الجمهورية ولكل أبناء شعبنا اليمني وخص بالتهنئة كل “الأبطال في جبهات القتال الذين يواجهون “مليشيات الحوثي” ويجودون بالتضحيات دفاعا عن الوطن ونظامه الجمهوري وثوابته ومكتسباته”.

وقال في تغريدات على تويتر: “السادس والعشرون من سبتمبر المشعل الذي أضاء للشعب اليمني درب الحرية والكرامة وأخرجهم من نفق الإمامة المظلم وستبقى أهدافه حية خالدة متجددة في وعي وضمير كل أبناء اليمن”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق