أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تعز..تجدد الاحتجاجات المنددة بتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تجددت، اليوم السبت، الاحتجاجات المنددة بتردي الأوضاع الاقتصادية في محافظة تعز وسط اليمن.

وبحسب مراسل “يمن مونيتور”، رفع المحتجون شعارات ضد الحكومة اليمنية الشرعية، والتحالف العربي الداعم لها، مطالبين بوضع حدٍ لانهيار العملة الوطنية وغلاء الأسعار.

وطالب المتظاهرون في بيان لهم، بإقالة الحكومة الشرعية، وتعيين حكومة كفاءات مصغرة مهمتها تحرير البلاد ووضع حد للتدهور الاقتصادي.

كما طالبوا، بضرورة إتخاذ خطوات جادة وعاجلة لوقف انهيار العملة المحلية قبل فوات الأوان ووضع حد للتدهور الاقتصادي الذي بلغ أسوء مراحله.

وحذر بيان التظاهرة، من تجاهل قيادة الشرعية، لمعاناة الشعب واحتجاجاته المستمرة على الوضع المعيشي، داعين التجار في المحافظات المحررة لمزيد من التصعيد والإضراب الشامل.

وواصل سعر الريال اليمني تراجعه ليسجل هبوطا غير مسبوق في تداولات سوق الصرف صباح اليوم السبت إلى 1200 للدولار و316 للريال السعودي.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.

لا يتوفر وصف.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق