أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

“المنظمة العربية” تعتبر إعدام الحوثيين لتسعة معتقلين “قتل خارج القانون”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إقدام جماعة الحوثي المسلحة على إعدام تسعة من المعارضين المعتقلين لديها، معتبرة ذلك قتل خارج نطاق القانون.

وأكدت في بيان، يوم الاثنين، أن صور إعدام الضحايا التسعة رمياً بالرصاص شكلت مشاهد صادمة، بينهم حدث تم اعتقاله في سن الثالثة عشرة.

وأشارت المنظمة أن إعدام الضحايا التسعة يشكل جريمة قتل خارج نطاق القانون، سيما وأن ميليشيا الحوثي تدير مرفق القضاء في المناطق الخاضعة لسيطرتها بصورة غير مشروعة لا تسمح بقيام قضاء مستقل أو بتطبيق قوانين مشروعة.

وأضافت: “وكذلك، فإن عملية الإعدام وتنفيذها بهذه البشاعة والحرص على بث صورها المتلفزة والفوتوغرافية هو نوع من الإرهاب الذي يستهدف قمع الأصوات المعارضة لتمرد الميليشيا المسلحة وتكريس سيطرتها غير الشرعية”.

وتحمل المنظمة المجتمع الدولي المسئولية عن جرائم هذه الميليشيا نظراً لاستمرار تعامل المؤسسات الدولية مع تلك الميليشيا، الأمر الذي تستغله الميليشيا في إضفاء مشروعية زائفة على ممارستها للسلطة غير الشرعية في المناطق التي تخضع لسيطرتها.

ونددت معظم الدول الغربية المتعلقة بالملف اليمني إعدامات الحوثيين، واعتبرت الولايات المتحدة الجريمة بالوحشية، فيما وصفتها بريطانيا بالجريمة الصادمة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق