أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الحوثيون يسيطرون على مديرية أخرى في محافظة البيضاء وسط اليمن

يمن مونيتور/ خاص:

سيطرت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الأربعاء، على مركز مديرية “الصومعة” بمحافظة البيضاء وسط اليمن- حسب ما أفاد مصدر عسكري لـ”يمن مونيتور”.

وقال المصدر الذي تحدث ل”يمن مونيتور” شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الحوثيين حشدوا أنصارهم من المحافظات الأخرى للسيطرة على مركز المديرية وأن الجماعة سيطرت على معظم المديرية خلال الفترة الماضية.

وقال مصدر عسكري آخر: إن الحوثيين سيطروا على منطقة شرجان التابعة لمديرية مكيراس المطلة على “أبين” ومنها تمكن من الوصول إلى مركز مديرية الصومعة.

وأضاف المصدر أن ذلك يعني قطع الخط الرئيس الذي يربط المديريتين “الصومعة” و”مكيراس” ومديرية “لودر” بمحافظة أبين جنوبي البلاد.

وقالت القوات الحكومية إن قواتها تصدت لهجوم الحوثيين في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء وكبدتهم خسائر فادحة.

ولم يعلن مصدر رسمي السيطرة على “مركز الصومعة”. وتحدث المصدران شريطة عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة بالحديث لوسائل الإعلام.

ويحاول الحوثيون الوصول إلى مدينة مأرب الغنية بالنفط، لكنهم فشلوا حتى الآن في تحقيق أي تقدم منذ فبراير/شباط الماضي، وخسروا الكثير من قواتهم وعتادهم.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.

كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق