أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وزير الداخلية اليمني يوجه بالقبض على الجناة في مقتل شاب (يمني/أمريكي) جنوبي البلاد

يمن موينتور/ قسم الأخبار

وجه وزير الداخلية اليمني إبراهيم حيدان، بالقبض على الجناة في مقتل الشاب “اليمني/ الأمريكي” عبدالملك السنباني، والذي قتل في طور الباحة بمحافظة لحج (جنوب) على يد قوات تابعة للمجلس، أثناء ما كان في طريقه لزيارة أسرته في محافظة ذمار (شمال).

جاء ذلك، في مذكرة صادرة عن وكيل وزارة الداخلية، محمد مساعد الأمير، إلى مدير عام الأمن والشرطة بمحافظة لحج، وصل “يمن مونيتور” نسخة منها.

لا يتوفر وصف للصورة.

ووجهت الوزارة في مذكرتها، بسرعة متابعة المتهمين وضبطهم وإحالتهم إلى النيابة والقضاء لينالوا جزاءهم العادل، وفقاً للشرع والقانون، باعتبارها جريمة مشهودة وخطيرة وقضية رأي عام”.

وتؤكد المعلومات الأولية، إلى أن نقطة عسكرية تابعة للواء التاسع صاعقة (تابع للمجلس الانتقالي) قطاع مديرية طور الباحة  في محافظة لحج، قامت باحتجاز الشاب اليمني الأمريكي عبدالله السنباني العائد من أمريكا، ومن ثم تقييده وتعذيبه وقتله، ما أثار موجة غضب واسعة على مواقع التواصل.

وحسب رواية أسرة السنباني، فإن ولدهم عبدالملك مغترب في أمريكا منذ 10 سنوات كان عائدا في زيارة عائلية لأسرته عبر مطار عدن ومن ثم توجه براً نحو أسرته التي تقطن محافظة ذمار وسط اليمن.

وقالت الأسرة إنها “كانت على تواصل مستمر مع عبدالملك أثناء رحلته قبل أن ينقطع التواصل معه، ليتفاجئوا يومها بوسائل إعلامية وتصريحات لمسؤولين في طور الباحة تتحدث عن القبض عن ابنهم بتهمة انتمائه لجماعة الحوثي وحيازته مبالغ مالية من الدولارات.

وتفيد الأسرة أنها سارعت بالسفر إلى عدن لمعرفة الملابسات ومصير ابنها ولكنها تفاجئت بتواجد جثته الضحية في ثلاجة المستشفى الجمهوري بعدن بعد أن تم تعذيبه وقتله.

الجدير بالذكر أن جريمة قتل الشاب “السنباني” لاقت استنكارا وتنديدًا واسعًا، في أوساط الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق