أخبار محليةمجتمع

“الأرصاد اليمني” يحذر من استمرار نشاط الرياح الموسمية خلال الساعات المقبلة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الخميس، من استمرار نشاط الرياح الموسمية الجنوبية الغربية خلال الـ 24 ساعة المقبلة، مع توقعات بهبوط مزيد من الأمطار المتفاوتة على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية تكون أكثر غزارة ومصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت وحجة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على السواحل الشرقية والجنوبية وصولاً إلى أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

كما يُتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء متفرقة من الهضاب الداخلية لمحافظات شبوة، أبين، البيضاء، حضرموت والمهرة.

وأشار المركز إلى استمرار نشاط الرياح الموسمية الجنوبية الغربية على أرخبيل سقطرى والتي تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، وسائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية من انخفاض مدى الرؤية الأفقية نتيجة الأمطار أو تشكّل الضباب.

ونبه ربابنة السفن الصغيرة والصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى من الرياح الشديدة واضطراب البحر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق