أخبار محليةمجتمع

اليمن يقر حزمة إجراءات جديدة للتعامل مع الموجة الثالثة من تفشي كورونا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقرت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الأربعاء، حزمة من الإجراءات الجديدة لمواجهة الموجة الثالثة من تفشي وباء جائحة كورونا، أهمها وقف الأنشطة الرسمية الجماعية والفعاليات.

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة العليا للطوارئ لمواجهة كورونا برئاسة معين عبد الملك رئيس الحكومة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ووجهت اللجنة خلال الاجتماع، برفع درجة الاستعداد في المرافق الصحية إلى أعلى مستوياتها، وكلفت السلطات المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التجمعات والمناسبات الاجتماعية.

كما أقرت اللجنة الحكومية عدداً من الإجراءات بهدف تعزيز قدرات القطاع الصحي لمواجهة الموجة الثالثة، بما في ذلك إمكانية فتح مراكز عزل جديدة وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية، وتعزيز آليات التنسيق مع المنظمات الدولية لتوفير الاحتياجات بحسب الأولويات.

وكانت اللجنة، أعلنت الأربعاء، عن تسجيل 49 إصابة جديدة مؤكدة بكوفيد-19، وسبع وفيات خمس منها في محافظة حضرموت وحالة وفاة في محافظتي لحج والبيضاء.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات في المناطق التابعة للحكومة اليمنية إلى 8230 إصابة توفي منها 1541 حالة وتعافى 5087، ولا يشمل ذلك مناطق الحوثيين.

والإثنين، أعلن وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح أن اليمن دخل ذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد مع ازدياد أعداد المصابين والوفيات بالفيروس في مختلف محافظات البلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق