اخترنا لكمرياضة

بعد فوضى كبيرة.. تعليق مباراة البرازيل والأرجنتين

يمن مونيتور/ وكالات:

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، عن تعليق مباراة البرازيل والأرجنتين، ضمن تصفيات كأس العالم 2022، بعد توقفها مساء الأحد، عقب تدخل سلطات وزارة الصحة البرازيلية.

وجاء في بيان “كونميبول”: “بقرار من حكم المباراة، توقفت المباراة التي نظمها الفيفا بين البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات كأس العالم”.

وتنص القوانين، على رفع الحكم وكذلك المراقبين لتقارير إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يشرف على تنظيم التصفيات وبناء على ما سيذكره الحكم في التقرير سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن الكلاسيكو المثير بين الجارين.

وغادر لاعبو المنتخب الأرجنتيني أرضية ملعب “أرينا كورينثيانز” في مدينة ساوباولو البرازيلية، بعد توقف المواجهة عند الدقيقة الخامسة من انطلاقها.

وتوقفت المباراة بسبب دخول مسؤولي وزارة الصحة البرازيلية أرض الملعب، للمطالبة بخروج 4 لاعبين أرجنتينيين وصلوا من إنجلترا، على خلفية جائحة كورونا.

وتأتي الواقعة إذ رفضت السلطات البرازيلية مشاركة أي لاعب أرجنتيني جاء من بريطانيا، لأن البرازيل تفرض حجرا مدته 10 أيام لمن يأتي من بريطانيا، لأنها دولة تدخل القائمة “حمراء”.

وبالرغم من إعلان البرازيل رفضها مشاركة أربعة لاعبين أرجنتينيين في اللقاء، وهم الحارس إيميليانو مارتينيز والمدافع كرستيان روميرو ولاعبي الوسط إيميليانو بوينديا وجوفاني لو سيلسو.

وشارك ثلاثة من اللاعبين من بين الأربعة، كأساسيين في اللقاء، وهو ما أغضب السلطات البرازيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق