أخبار محليةفكر وثقافة

وزير يمني يدعو المجتمع الدولي إلى إدانة جرائم الحوثيين بحق الفنانين اليمنيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا وزير في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي إلى إدانة جرائم الحوثيين المتواصلة بحق اليمنيين والتي كان آخرها ملاحقة ومطاردة الفنانين من أماكن وصالات الأفراح في مناطق سيطرة الجماعة.

وقال وزير الإعلام والثقافة في الحكومة الشرعية معمر الإرياني، إن “الحوثيون اختطفوا قبل أيام الفنان الشاب أصيل أبو بكر أثناء احياءه حفل زفاف في إحدى صالات الأفراح بالعاصمة المختطفة صنعاء”.

واعتبر الوزير اليمني هذا التصرف “امتداد لأعمال القمع والتنكيل الذي مارسته بحق الفنانين خلال سنوات الانقلاب، ومساعيها فرص طقوسها “الداعشية” على المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها”.

ولفت إلى أن هذه الممارسات تكشف الوجه الحقيقي للحوثيين، وتؤكد من جديد أنها لا تختلف عن تنظيمي “القاعدة، وداعش”.

وأشار إلى أن تلك “الممارسات تعطي مؤشر واضح عن حالة الحقوق والحريات والمستقبل المظلم الذي ينتظر اليمنيين فيما لو تمكنت من فرض مخططها الانقلابي والتسلط على رقابهم”.

وجدد الوزير الإرياني دعوته للمجتمع الدولي، بإدانة مثل هذه الجرائم، ودعم الحكومة الشرعية في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، وتثبيت الأمن والاستقرار والتأسيس للمستقبل الذي يستحقه اليمنيين..

والأربعاء، أفادت مصادر إعلامية وحقوقية، بأن الحوثيون اقتحموا صالة أعراس في منطقة مذبح، واقتادوا الفنان أصيل أبوبكر إلى قسم شرطة المنطقة”.

ومؤخراً أصدر الحوثيون تعميماً يقضي بمنع الفنانين والفنانات من حضور المناسبات والأعراس التي تقام في صنعاء ومناطق سيطرتهم، واستبدالها بأناشيد وزوامل دينية تابعة للجماعة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق