أخبار محليةمجتمع

تدشن مشروع إنشاء 50 وحدة سكنية للنازحين غربي اليمن بتمويل كويتي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، وضع حجر الأساس لقرية سكنية مخصصة للنازحين في مدينة الخوخة، بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن “محافظ الحديدة الحسن علي طاهر وضع اليوم حجر الأساس لإنشاء قرية سكنية للنازحين، في مديرية الخوخة جنوبي المحافظة، بتمويل كويتي”.

وأوضحت أن “القرية تشمل إنشاء 50 وحدة سكنية، إلى جانب بناء مركز صحي ومدرسة ومسجد وبئر سطحي لمياه الشرب”.

وقال المحافظ إن المشروع سيساهم في تخفيف معاناة النازحين وإيوائهم وتقديم الخدمات الأساسية لهم، مثمناً التدخلات الإنسانية للكويت ووقوفها الصادق إلى جانب اليمن في أزمته الراهنة.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق