أخبار محلية

التحالف يعلن إصابة ثمانية أشخاص في هجوم بطائرة حوثية “مفخخة” على مطار أبها

يكمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء، إصابة ثمانية أشخاص في هجوم ثان شنته جماعة الحوثي بطائرة مسيرة مفخخة على مطار أبها جنوبي غرب السعودية.

وقال التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، “اعتراض وإسقاط طائرة مفخخة ثانية حاولت الهجوم على مطار أبها”.

وأوضح التحالف أن “المعلومات الأولية تشير إلى وجود 8 إصابات وتضرر طائرة مدنية”.

وشدد على أن محاولة الميليشيات الحوثية الاعتداء على مطار أبها بطريقة متعمدة يعد جريمة حرب.

وكانت وكالة الأنباء السعودية نقلت عن التحالف إعلانه، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، اعتراض وإسقاط الطائرة، مشيرا إلى “تناثر الشظايا جراء الاعتراض في محيط المطار دون إصابات أو أضرار”.

وقالت قناة الإخبارية إن “شظايا الطائرة بعد اعتراضها أصابت بعض الأجزاء بالمطار باتجاه مدرج الطائرات”.

والاثنين، أعلن التحالف اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه نجران جنوبي السعودية.

ومساء الأحد، أعلن التحالف أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت 3 طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها “ميليشيا الحوثي” تجاه خميس مشيط في المملكة.

تصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

الصورة

الصورة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق