أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتفاعل

نشطاء يمنيون: إيقاف ظاهرة الشتات السياسي ضرورة وطنية لمواجهة الحوثيين

يمن مونيتور/قسم الإخبار

دعا سياسيون يمنيون إلى إيقاف ظاهرة الشتات السياسي في بلادهم، وتوحيد الصفوف لمواجهة الحوثيين.

وقال عدنان العديني نائب مدير الدائرة الإعلامية في حزب الإصلاح عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “ندين استهداف الجنود في العند، ونؤكد أن الإرهاب الحوثي عابر للحدود وينفذ أجندات إيران”.

وأضاف “لن يتوقف حتى تتوقف ظاهرة الشتات السياسي اليمني، ونقرر أن نواجه بشكل حاسم كشعب متحد ودولة واحدة، فلم تكن تعددية الجيوش سبيلا للنصر ولا مدخلا للاستقرار”.

من جانبه قال الباحث في الفكر الإسلامي والسياسي نبيل البكيري إن مليشيات الحوثي تتغذى بوجودها وبقائها صامدة، كل هذا الوقت، لسببين رئيسين أولهما الفراغ الكبير الذي يشكله غياب الحكومة الشرعية عن الداخل وبقائها في الغربة كل هذا الوقت.

وأضاف: ثانيهما الانقسام الكبير بين خصومها وصراعاتهم المستمرة، وحدة الصف المناهض للحوثي وعودة الشرعية مفتاحا الانتصار.

في ذات السياق قال الصحفي اليمني خالد العلواني إن اليمن لن تخرج من ورطتها حتى يتوحد كل ضحايا الانقلاب على قاعدة الانتصار للوطن، وحماية مستقبل الأجيال من فيروسات الطائفية والملشنة، ونظرية التفويض الإلهي.

وخلال الساعات الماضية نددت دول حول العالم بالهجوم على قاعدة العند العسكرية ، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا من من الجنود الحكوميين.

وأسفر القصف الصاروخي، الذي استهدف معسكر تدريبي تابع للواء الثالث داخل قاعدة العند بمحافظة لحج (جنوبا) خلال طابور الصباح، عن مقتل أكثر من 30 قتيلا و40 جريحا على الأقل، وفق مصدر عسكري تحدث لـ”يمن مونيتور”.

وكان الحوثيون شنوا هجوما في كانون الثاني/يناير 2019 على القاعدة ذاتها خلال عرض عسكري، ما تسبب بمقتل رئيس الاستخبارات العسكرية في القوات اليمنية وعدد من الجنود.

وتوعد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الحوثيين بدفع الثمن جراء هجومهم على قاعدة العند، داعياً إلى التكاتف لمواجهة محاولة الحوثيين جر البلاد إلى الوراء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق