عربي ودولي

“البنتاغون” يعلن سقوط قتلى من الجيش الأميركي في هجمات “مطار كابول”

يمن مونيتور/ الحرة

أعلن البنتاغون، الخميس، سقوط قتلى من الجيش الأميركي في الهجوم الذي استهدف مطار كابول في وقت سابق.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، في بيان، إن عددا من أعضاء الخدمة العسكرية الأميركية قتلوا وأصيب آخرون في الهجوم “المزدوج” الذي وقع قرب مطار كابول، من دون أن يكشف مزيدا من التفاصيل حول عدد الضحايا.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، من جهتها، إن أربعة جنود من مشاة البحرية الأميركية قتلوا وأصيب آخرون في الهجوم الذي وقع قرب مطار كابل الخميس.

وذكرت الصحيفة أن السفير الأميركي في كابل أبلغ الموظفين هناك أن أربعة من مشاة البحرية الأميركية قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار في مطار المدينة، وفقا لمسؤول أميركي مطلع.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أميركيين قولهم إن العديد من أعضاء الخدمة العسكرية الأميركية ربما سقطوا قتلى في الهجوم على مطار كابل، لكنهم أشاروا إلى أن هذه المعلومات أولية ويمكن أن تتغير،  وفقا للوكالة.

وخلال الأسابيع الأخيرة تمكنت طالبان من بسط سيطرتها على معظم أنحاء البلاد، وفي 15 أغسطس دخل مسلحو الحركة العاصمة كابل وسيطروا على القصر الرئاسي، بينما غادر الرئيس أشرف غني، البلاد ووصل الإمارات.

وجاءت هذه السيطرة رغم مليارات الدولارات التي أنفقتها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي “الناتو”، طوال 20 عاما، لبناء قوات الأمن الأفغانية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق