أخبار محليةمجتمع

“لجنة الطوارئ” تعلن استمرار العمل بآلية إعادة اليمنيين العالقين في الهند

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ (حكومية)، اليوم السبت، استمرار العمل بآلية إعادة المواطنين اليمنيين العالقين في الهند، واستئناف رحلات الذهاب وفق الاشتراطات المقرة من اللجنة.

جاء ذلك، خلال اجتماع لها برئاسة رئيس اللجنة رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبدالملك، لمناقشة إجراءات التعامل مع الموجة الثالثة من الجائحة، للحد من تفشي الوباء.

وأشار وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح خلال اللقاء، إلى وجود ارتفاع ملحوظ خلال الأيام الماضية في عدد الحالات المسجلة بالوباء، لكن الوضع لازال مستقر ولا يدعو للقلق.

وكانت الحكومة قد أعلنت  الجمعة 6 أغسطس، إجلاء جميع مواطنيها العالقين في الهند، والبالغ عددهم 609، على متن أربع رحلات، جراء تفشي فيروس كورونا.

وفي وقت سابق من السبت، أعلنت لجنة الطوارئ، تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة، بالمقارنة مع 47 إصابة ووفاة واحدة الجمعة.

وكانت الحكومة اليمنية، قد أعلنت الإثنين دخول البلاد في موجة ثالثة من تفشي فيروس كورونا المستجد، داعية إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وحذرت الأمم المتحدة مطلع أغسطس/ آب من موجة ثالثة لفيروس كورونا باليمن مع تدني نسبة الحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس.

وارتفع إجمالي الإصابات في المناطق التابعة للحكومة المعترف بها دولياً إلى 7487 إصابة توفي منها 1416 حالة بينما تعافى 4622.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق