مجتمع

هيئات تركية توزع مساعدات على 50 ألف أسرة يمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وزعت هيئات ومنظمات تركية، مساعدات استفادت منها أكثر من 50 ألف أسرة يمنية فقيرة ونازحة، خلال الأربعة الأشهر الماضيةز

وقالت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية (أهلية) في بيان، إن وقف الديانة التركي، قدم مساعدات شملت مواد غذائية وملابس، تم توزيعها في 12 محافظة، استفاد منها أكثر 37 ألف أسرة.

وأشار أنه في ذات الفترة، نفذت مؤسسة “البادية” مشاريع ممولة من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) شملت توزيع مساعدات إغاثية ولحوم في 5 محافظات، بلغ عدد المستفيدين منها نحو 4000 أسرة.

وذكر البيان، أن 3465 أسرة استفادت من مساعدات غذائية مقدمة من جمعية “بيلاش”، فيما جرى توزيع مساعدات أخرى بتمويل من جمعية “بوست إلي” استفادت منها 3336 أسرة

وأضاف، أن مؤسسة البادية، وزعت مساعدات غذائية على 1099 أسرة، مقدمة من جمعية “وصلت ديرنجي”.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، عادل بن سلم، أن المؤسسة بالشراكة مع المنظمات التركية تسعى إلى المساهمة في تقديم المعونات الغذائية وغير الغذائية والنقدية للفئات الضعيفة وأسر الفقراء والأيتام والنازحين في المحافظات المستهدفة.

وشكر بن سلم، الحكومة التركية رئاسة وحكومة وشعباً على دورهم الإنساني ودعمهم المتواصل لأبناء الشعب اليمني.

وتقدم تركيا عبر المنظمات ووكالات الإغاثة، مشروعات وبرامج إغاثية وتنموية في مختلف المحافظات اليمنية، التي تعيش أوضاعاً إنسانية صعبة جراء الحرب الدائرة في البلاد.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق