أخبار محليةحقوق وحريات

مرصد حقوقي يوثق مقتل وإصابة 35 طفلاً بألغام وعبوات الحوثيين منذ مطلع 2021

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وثق مرصد حقوقي يمني، منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية يوليو المنصرم، مقتل 14 طفلا وإصابة 21 آخرين بألغام وعبوات الحوثيين.

وقال المرصد اليمني للألغام في اليمن: “وثقنا منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية يوليو المنصرم، مقتل 14 طفلا وإصابة 21 آخرين، معظمهم سقطوا في محافظتي الحديدة وتعز”.

وأشار إلى أن الأطفال يدفعون ثمنا باهظا للألغام التي زرعها الحوثيون والذخائر غير المنفجرة من مخلفات الحرب.

وأوضح المرصد، أنه وثق خلال النصف الأول من العام الجاري، 101 ضحية بسبب الألغام التي زرعها الحوثيون والذخائر غير المنفجرة من مخلفات الحرب بعدد من المحافظات.

ولفت إلى سقوط 44 قتيلا مدنيا منهم 11 طفلا و 7 نساء وخبير في نزع الألغام، و57 جريحا منهم 17 طفلا و 4 نساء وعامل في نزع الألغام.

وبشأن الخسائر المادية، وثق المرصد اليمني، نفوق 110 رأسا من الماشية (أغنام -أبقار- جِمال)، فيما تعرضت 19 سيارة ودراجة نارية للتدمير أو الضرر.

وبين المرصد، أن معظم الضحايا والخسائر كانت في المديريات الساحلية جنوب محافظة الحديدة، وغربي محافظة تعز، وفي مديرية “خب والشعف” بمحافظة الجوف.

وفي أبريل الماضي، وثق تقرير أعدته عدة منظمات حقوقية، مقتل وإصابة 5 آلاف و26 مدنيا، بينهم 958 طفلا و332 امرأة، بانفجار ألغام وعبوات ناسفة وذخائر غير منفجر، زرعتها وخلفتها جماعة الحوثي في عدة محافظات يمنية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق