أخبار محلية

الحكومة اليمنية تجدد المطالبة بدعم دولي وإقليمي لإنقاذ الاقتصاد “المنهار”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

جددت الحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، المطالبة بدعم دولي وإقليمي لمساعدتها في معالجة الوضع الاقتصادي المنهار، جراء التراجع غير المسبوق للعملة الوطنية.

جاء ذلك، في تصريحات لرئيس الوزراء اليمني خلال لقائه منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية باليمن ويليام جريسلي، وفق الوكالة اليمنية الرسمية (سبأ).

وأشار رئيس الوزراء إلى “التحديات التي تواجه الجهود الحكومية لتحقيق التعافي الاقتصادي، وانعكاساتها الوخيمة على الوضع الإنساني جراء تضخم أسعار السلع والخدمات وتراجع قيمة العملة الوطنية”.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الدعم الدولي والإقليمي لتلك الجهود وأهمية التقييم الواقعي للاحتياجات الإنسانية، مشيراً إلى أن  الحكومة ستقدم كل الدعم والتسهيلات المطلوبة لنشاط المنظمات الإغاثية من أجل استدامة التدخلات واستفادة كل أبناء اليمن منها”.

من جانه، استعرض المسؤول الأممي نتائج الزيارات الميدانية التي قام بها مؤخراً إلى عدد من المحافظات خاصة تعز والحديدة للاطلاع على الأوضاع الإنسانية، وما يمكن البناء عليها في تقييم التدخلات الأممية وتوجيهها للمجالات ذات الأولوية بالتنسيق مع الحكومة.

يأتي حديث الحكومة عن الوضع الاقتصادي في البلاد، في الوقت الذي وصل فيه الريال اليمني، إلى أدنى مستوى، حيث يصرف الدولار الواحد مقابل 1060 ريالا، مقارنة مع 1020 ريالا اليوم الإثنين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق