أخبار محليةغير مصنفميديا

مقتل صحافي يمني في سقوط “صاروخ” جنوبي صنعاء

قتل صحافي يمني مستقل يتعاون مع وسائل اعلام اجنبية، في سقوط صاروخ اليوم الأحدعلى مقربة منه جنوب صنعاء اثناء اعداده تقريرا عن آثار غارات التحالف العربي بقيادة السعودية، بحسب مصور كان برفقته.

يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات
قتل صحافي يمني مستقل يتعاون مع وسائل اعلام اجنبية، في سقوط صاروخ اليوم الأحدعلى مقربة منه جنوبي صنعاء اثناء اعداده تقريرا عن آثار غارات التحالف العربي بقيادة السعودية، بحسب مصور كان برفقته.
وقال المصور باهر حميد -لوكالة الأنباء الفرنسية- انه كان برفقة الصحافي مقداد مجلّي صباح الاحد لاعداد تقرير عن آثار قصف جوي تعرضت له منطقة الجراف في الضاحية الجنوبية الغربية لصنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم منذ ايلول/سبتمبر 2014.
اضاف “بينما كنا نصوّر (…) تعرضنا لضربة صاروخية، حيث انفجر صاروخ بالقرب منا”، مضيفا ان “طائرات كانت تحلق في سماء المنطقة”.
وادى انفجار الصاروخ الى اصابة مجلّي بشظايا في ظهره وساقه ويديه، بحسب حميد الذي اشار الى انه قام بنقل الصحافي، وهو في العقد الثالث من العمر، الى سيارة لنقله الى المستشفى “لكنه توفي بعد دقائق”.
ووفقا لحسابه الخاص على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، عمل مجلّي لوسائل اعلام عدة، منها اذاعة “فويس اوف اميريكا” (صوت اميركا)، وشبكة “آي آر آي ان” التي تعنى بالأخبار الانسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق