أخبار محلية

واشنطن تعلن فرض عقوبات جديدة على شبكة مرتبطة بالحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات جديدة على شبكة مرتبطة بالحوثيين في اليمن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس في تصريحات صحفية، إن بلاده فرضت عقوبات على إيران وعلى شبكة مرتبطة بالحوثيين بسبب انتهاكات حقوق الإنسان” دون مزيد من التفاصيل.

وفي يونيو الماضي، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، بأن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على “شبكة معقدة” تعمل على مساعدة الحرس الثوري الإيراني في تحويل الملايين من الدولارات إلى الحوثيين.

وقالت الخزانة الأمريكية، إن “هذه الشبكة تجمع عشرات ملايين الدولارات للحوثيين من مبيعات سلع منها النفط الإيراني وإرسالها عبر كيانات مقرها في دبي وإسطنبول وصنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين”.

وأوضحت الخزانة الأمريكية، أنه يتم توجيه جزء كبير من الإيرادات المتأتية من هذه المبيعات التي يقوم بها “الجمل” من خلال شبكة دولية معقدة من الوسطاء ومكاتب الصرافة إلى الحوثيين في اليمن.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق