أخبار محلية

مسؤول يمني يدعو للاستفادة من لائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر بالسعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا مسؤول في الحكومة اليمنية، الثلاثاء، المغتربين في السعودية إلى الإستفادة من التسهيلات والامتيازات الممنوحة خلال الفترة التصحيحية لنظام مكافحة التستر التجاري بالمملكة.

جاء ذلك، في كلمة ألقاها نائب وزير شؤون المغتربين محمد العديل، خلال مشاركته في الورشة التوعوية الافتراضية التي نظمتها القنصلية اليمنية في السعودية حول إجراءات ومزايا وتسهيلات نظام مكافحة التستر التجاري في المملكة ولائحته التصحيحية.

وشدد العديل، على ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين النافذة وعدم مخالفتها لتجنب العقوبات بعد انتهاء فترة السماح.

وأشار إلى أن السعودية كانت وستظل السباقة إلى دعم ومساندة اليمن واليمنيين في أصعب الظروف والمنعطفات والأزمات، مؤكداً على عمق العلاقة والروابط التي تجمع بين البلدين.

وفي الحلقة النقاشية، أوضح وكيل وزارة التجارة رئيس الفترة التصحيحية في المملكة عايض الغوينم عن تخفيض الإيراد المالي السنوي لتصحيح أوضاع المستثمرين من 40 مليون إلى 10 مليون ريال.

وكانت وزارة التجارة السعودية، دعت الشركات والأفراد إلى تصحيح وضعهم القانوني فيما يتعلق بالتستر التجاري دون عقوبة حتى تاريخ 23 أغسطس 2021، أما بعد ذلك، فقد تتعرض الشركات  لعقوبات قاسية، من بينها للسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات أو غرامة لا تزيد على 5 ملايين ريال، بالإضافة إلى دفع الزكاة والضرائب والرسوم المفروضة، وكذلك الترحيل لغير السعوديين، مع منع المخالفين من مزاولة أي نشاط تجاري في المملكة لمدة تصل إلى 5 سنوات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق