أخبار محلية

الحوثيون يفشلون في استعادة السيطرة على مواقع في مديريتي الزاهر والبيضاء وسط اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

فشل الحوثيون في محاولة إعادة السيطرة على مواقع بمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، كانت القوات الحكومية والمقاومة قد أحكمت السيطرة عليها خلال الأيام الماضية.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية، تصدت لهجمات معادية شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، على مواقع عسكرية في أطراف مديريتي الزاهر والبيضاء بمحافظة البيضاء”.

وأضاف أن “أبطال الجيش والمقاومة تصدوا بكل بسالة لهجوم شنّته المليشيا الحوثية في منطقة الحبج بمديرية الزاهر”، مؤكداً أن المعركة انتهت بفرار عناصر حوثية بعد تكبّدهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح”.

وفي المحور الشرقي، أفشلت القوات الحكومية والمقاومة هجوماً حوثياً على أحد المواقع شرق مديرية البيضاء المحاذية لمديرية الصومعة وأجبر من تبقى من عناصر الحوثيين على التراجع والفرار مخلفين عتادهم وجثث قتلاهم، وفقا لذات المصدر.

وكانت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، قد كسرت يوم أمس الجمعة، هجوماً معادياً في الجبهة ذاتها وتمكنت قواتنا بعد ذلك من تحرير مواقع ومرتفعات جديدة أبرزها موقع الأريلات، وألحقت بالحوثيين خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وصباح الخميس دفعت جماعة الحوثي مجاميع مسلحة في محاولة انتحارية لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها مؤخراً بأطراف مديرية الزاهر المحاذية لمديريتي البيضاء وذي ناعم، غير أن تلك المحاولة سرعات ما فشلت أمام صمود قوات الجيش والمقاومة.

ومنذ أيام تدور معارك عنيفة في بعض مديريات البيضاء، بين القوات الحكومية المقاومة الشعبية من جهة، وبين الحوثيين من جهة أخرى، وتصاعدت حدة المعارك بالتزامن مع تحرير القوات الحكومية كامل مديرية الزاهر والتقدم باتجاه مركز المحافظة.

وأطلقت القوات الحكومية عملية عسكرية، واسعة بداية الشهر الجاري، باسم “النجم الثاقب” لتحرير محافظة البيضاء، الواقعة في معظمها تحت سيطرة الحوثيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق