أخبار محليةالأخبار الرئيسية

(تعز اليمنية).. جرحى الحرب يغلقون مبنى المحافظة وجنود غاضبون يغلقون “قيادة المحور”

يمن مونيتور/ خاص:

قالت مصادر وسكان محليون إن محتجين أغلقوا مبنى محافظة تعز، فيما أغلق جنود غاضبون مبنى “قيادة محور تعز”.

وقال السكان إن جرحى الحرب الذين لم تستكمل السلطات الحكومية معالجتهم أغلقوا المبنى، يوم الأحد، متهمين السلطة المحلية بالفساد ورفض علاجهم.

فيما قال جنود محتجون إنهم أغلقوا “مبنى قيادة محور تعز” احتجاجاً على توقف المخصصات للجبهات التي تواجه الحوثيين الذين يحاصرون المدينة منذ خمس سنوات.

وأضاف الجنود أنهم سيعتصمون أمام مبنى قيادة المحور لمدى يومين لتنفيذ مطالبهم: بمصاريف يومية للأفراد وانتظام صرف المرتبات وتوفير التغذية للجنود في جبهات القِتال”.

ولم تعلق السلطة الحكومية أو قيادة المحور بَعد على تصاعد الاحتجاجات في محافظة تعز.

ويستمر سكان تعز في التظاهر في المدينة، للمطالبة بإقالة المسؤولين المحليين إذ تردى الوضع المعيشي مع انهيار الريال وتصاعد الرسوم من الكهرباء التجارية، وانعدام الخدمات في المحافظة الواقعة وسط اليمن.

وتخطت قيمة الدولار الواحد (950 ريالاً يمنياً) في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، كما يدفع المستهلكون للكهرباء التجارية أكثر من 500 ريال للكيلو الوات الواحد مقارنة ب 20 ريال في للكهرباء الحكومية. التي توقفت في المحافظة منذ عدة سنوات بسبب الحرب.

كما يعاني السكان من قِلة المياه، مع بدء الآبار الجوفية بالنضوب، وعدم تقديم السلطات المحلية بدائل جديدة رغم وصول قيمة صهريج المياه لأكثر من 20 ألف ريال.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق