أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني: قتلى وجرحى من الحوثيين في معارك غربي مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، وقوع قتلى وجرحى من الحوثيين، في معارك وغارات للتحالف شمال وغرب محافظة مأرب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، “إن أبطال الجيش خاضوا معارك عنيفة ضد المليشيا الانقلابية في مختلف جبهات القتال شمال غرب مارب وألحقوا بها خسائر بشرية ومادية كبيرة”.

واضاف “أن مدفعية الجيش دمّرت طقمين على متنهما تعزيزات وذخائر ومصرع جميع من كانوا على متنهما، فيما دمّر طيران التحالف دبابتين وعربة (بي ام بي) وآليات قتالية أخرى تابعة للمليشيا كانت في طريقها إلى الجبهة”.

وأشار المصدر الى انه وفي جبهتي الكسارة والمشجح، لقي ما لا يقل عن 19 حوثياً مصرعهم وجرح آخرون بنيران أبطال الجيش والمقاومة خلال معارك استمرت لأكثر من 5 ساعات.

وبالتزامن، استهدف طيران التحالف تعزيزات وتحركات معادية في مواقع متفرقة غرب مارب وألحقت الحوثيين خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد عبده مجلي، أن الجيش الوطني تمكن وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية، خلال الأيام الماضية من تدمير 75% من القدرات القتالية للحوثيين، التي تم حشدها على محافظة مأرب.

وأكد العميد مجلي، في إيجاز صحافي، أن قوات الجيش تحقق السيطرة على الأرض بتحرير مواقع هامة وقطع طرق الإمداد عن الميليشيات والتصدي لكل التسللات والهجمات المعادية، في مختلف جبهات القتال في مأرب والجوف.

وأضاف أن طيران التحالف “نفذ العديد من الطلعات والغارات الجوية والتي بضربات ناجحة دمرت عشرات العربات والمدرعات والأطقم والآليات والدبابات وتعزيزات الميليشيات الحوثية الانقلابية في جبهات المشجح والكسارة وجبل مراد وصرواح”.

وأشار إلى أن الدفاعات الجوية للجيش الوطني تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة متفجرة في جبل مراد وطائرة أخرى على مشارف مدينة مأرب كان الهدف منها استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق