عربي ودولي

“أبو عبيدة ربّاكم”.. فيديو لمُسنٍّ فلسطيني يواجه عناصر من جيش الاحتلال في القدس

يمن مونيتور/ عربي بوست

انتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء 16 يونيو/حزيران 2021، مقطع فيديو لمُسنٍّ في القدس وهو يواجه عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي بكلمات تشيد بالمقاومة الفلسطينية، خاصةً الناطق الرسمي باسم كتائب القسام، أبو عبيدة.

أظهر مقطع الفيديو المُسنَّ الفلسطيني وهو يوجه حديثه لأحد جنود الاحتلال قائلاً: “والله يا عمي أبو عبيدة ربّاكم. ربّاكم مظبوط يا ابني. أبو عبيدة ربّاكم اتربيتم. ما بيجيب الرطل إلا المليون رطل”، أي بمعنى “لا يفل الحديد إلا الحديد”

كلمات المُسن المقدسي نالت إعجاب آلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين قاموا بمشاركة الفيديو آلاف المرات، كما ذكَّروا بمواقف أخرى شجاعة للمقدسيين الذين وقفوا بوجه الاحتلال الإسرائيلي.

يأتي ذلك بينما اقتحم مستوطنون متطرفون، ضمن “مسيرة الأعلام”، منطقة باب العامود، أحد أبواب البلدة القديمة في مدينة القدس الشرقية المحتلة، مرددين هتاف “الموت للعرب”، قبل أن يتوجهوا نحو “حائط البراق”.

كما أدى المستوطنون، الثلاثاء 15 يونيو/حزيران، ما تُعرف بـ”رقصة الأعلام”، في باحة باب العامود في القدس، ورددوا هتافات وأناشيد باللغة العبرية، وحسب شهود عيان، أطلق بعض المستوطنين هتافات ضد العرب والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

بينما اعتدت الشرطة الإسرائيلية على فلسطينية في “باب العامود” رفعت عَلم فلسطين؛ احتجاجا على المسيرة، التي رفع المشاركون فيها أعلام إسرائيل.

استمرت “رقصة الأعلام” نحو الساعة، ثم توجه المستوطنون تجاه حائط البراق (يسميه الإسرائيليون حائط المبكى).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق