أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اليمن يعلن القبض على عصابة لتهريب المخدرات من جنسيات عربية وأفريقية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة شرقي اليمن، اليوم الثلاثاء، ضبط عصابة متهمة بترويج وتجارة المخدرات من جنسيات عربية وأفريقية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، عن مصدر أمني قوله إن ” الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط (12)متهماً، من مروجي المخدرات بينهم متهمين من جنسيات عربية وأفريقية.

وأضاف أن عملية الضبط تمت بعد رصد وتحري، كما جرى تحرير محاضر الضبط للمضبوطات، والتحفظ على المتهمين لاستكمال التحقيقات معهم تمهيدا لإحالتهم إلى النيابة الجزائية المتخصصة.

من جانبه، وجه وزير الداخلية اليمني، ابراهيم علي حيدان، بصرف ثلاثة ملايين  ريال مكافأة لرجال البحث الجنائي بمحافظة المهرة الذين قاموا بضبط “11” مروجاً للمخدرات في المحافظة ليلة البارحة.

وثمن الوزير حيدان جهود رجال البحث الجنائي في هذه العملية المُحكمة والتي استطاع فيها رجال البحث الجنائي من القبض على “11” مروجاً وضبط “12” كيلو من مادة الحشيش المخدر وكيلو واحد  من مادة الكريستال.

وفي 3 يونيو الجاري أعلنت قوات الأمن بمحافظة المهرة، ضبط سبعة أشخاص من مروجي ومتعاطي المخدرات في أماكن ومواقع مختلفة بمديرية الغيضة، فيما أحالت إدارة البحث الجنائي، في 11 يونيو، 14 متهماً بينهم إيرانيين على ذمة قضايا حيازة مواد مخدرة لغرض الاتجار والترويج، إلى النيابة الجزائية المتخصصة في محافظة حضرموت.

على صعيد متصل، أعلن الأمن المركزي وأمن مديرية الغيضة بالمحافظة، إحباط عملية تهريب لكميات من “مادة القات” عبر البحر من المهرة إلى سلطنة عمان المجاورة.

وجاءت عملية الضبط  بعد تلقي معلومات بوجود عملية تهرب ضريبي لبضائع مشبوهة في البحر قبالة سواحل الغيضة حيث تحرك رجال الأمن إلى مكان الواقعة وضبط كميات كبيرة من مادة القات والتي جرى التحضير لها لغرض نقلها إلى سلطنة عمان.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق