أخبار محلية

مباحثات يمنية أوروبية حول الوضع الإنساني وعملية السلام في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، مع مع أعضاء اللجنة السياسية والأمنية والتي تضم سفراء الدول الـ 27 الأوروبية في العاصمة الأوروبية بروكسل، الوضع الإنساني في اليمن وجهود تعزيز التعاون بين الحكومة اليمنية والمفوضية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن بن مبارك أحاط، أعضاء اللجنة بمستجدات ونتائج الجهود الدولية المبذولة لإحلال السلام في اليمن، موضحاً أن الحكومة اليمنية انخرطت بشكل إيجابي مع جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفث.

وأشار إلى أن دعم الحكومة للعرض المطروح حالياً برعاية الأمم المتحدة والمدعوم من قبل المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار الشامل.

وأكد وزير الخارجية، أن “المليشيات الحوثية ترفض حتى اللحظة الموافقة على مقترح وقف إطلاق النار، وإعادة فتح مطار صنعاء وتخصيص الإيرادات لدفع رواتب موظفي القطاع العام في المناطق الخاضعة لسيطرتها”، متهماً الحوثيين بإعاقة تحقيق أي تقدم في عملية السلام والعودة لطاولة المفاوضات.

من جانبهم ركز سفراء الدول الأوربية في اللجنة عبر مداخلاتهم على أهمية استغلال الفرصة المتاحة حالياً لإحلال السلام والعمل على إنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن..

وجد سفراء الدول الأوروبية دعم الاتحاد الأوروبي للشعب اليمني من خلال الالتزام بتقديم المساعدات الإنسانية ودعم العملية السياسية، مطالبين بضرورة عدم استهداف المدنيين وتجنيبهم آثار هذا الصراع، كما جددوا مواقف بلادهم الداعمة لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق