أخبار محليةاقتصاد

“المركزي اليمني” يلزم شركات الصرافة ببيع فائض العملات الأجنبية

يمن مونيتور – عدن – خاص

ألزم البنك المركزي اليمني في عدن، منشآت الصرافة الفردية ببيع فائض العملات الأجنبية لديها إلى شركات الصرافة التضامنية، ومنع بيع وشراء العملات الأجنبية فيما بين المنشآت الفردية.

وأكد في بيان صادر عن البنك، وصل “يمن مونيتور”، نسخة منه، صدور تعميمات لكافة شركات ومنشآت الصرافة العاملة في الجمهورية اليمنية لكبح إنهيار العملة اليمنية أمام العملات الأجنبية.

ووجه المركزي اليمني بمنع احتفاظ شركات ومنشآت الصرافة بمراكز عملات أجنبية والإلتزام ببيع فائض العملة الأجنبية لديها يومياً وبحد أقصى في صباح اليوم التالي لكل يوم عمل.

وألزم البنك اليمني شركات الصرافة بحسب المتوفر لها بتغطية احتياجات العملاء من العملات الأجنبية المقابل لطلب حقيقي وعلى ان يتم اتخاذ إجراءات العناية الواجبة واستيفاء البيانات والمعلومات والمرفقات المستندية اللازمة.

ودعا البنك المركزي إلى الالتزام بالسعر السائد في السوق وتجنب عمليات المضاربة في سعر الصرف وخلق طلب غير حقيقي من شأنه الاضرار بحالة الاستقرار في سعر الصرف في السوق.

وشهد الريال اليمني انهياراً جديداً وغير مسبوق في تاريخ الاقتصاد اليمني، وهوى خلال الأسابيع الأخيرة إلى ما يقارب الـ 1000 ريال مقال الدولار الأمريكي في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق