أخبار محلية

مكتب الصحة بتعز يوقف حملة اللقاحات ضد فيروس “كورونا” حتى إشعار آخر

يمن مونيتور – خاص

أعلن مكتب الصحة والسكان في مدينة تعز(وسط اليمن)، اليوم الأربعاء، إيقاف حملة اللقاحات المخصصة لفايروس كورونا حتى إشعار آخر.

وقال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان راجح المليكي في بيان حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه، إنه “تم إيقاف الحملة مؤقتاً حتى إشعار آخر ابتداء من يوم الأربعاء حتى إعادة توزيع وترتيب الفرق العاملة الثابتة والمتحركة من أجل تغطية المستهدف للفئة العمرية فوق 60 عام والعاملين في القطاع الصحي”.

وأضاف “نظراً لنفاذ اللقاحات وكروت التطعيم من معظم المواقع المخصصة لتطعيم كوفيد 19 وتدني نسبة التغطية للفئة العمرية فوق (60) عام والعاملين في القطاع الصحي”.

وأكد مدير الصحة، أن قرار الايقاف يأتي بعد محضر اجتماع غرفة عمليات برنامج التحصين الموسع بالمحافظة، مشدداً على الالتزام بما جاء في القرار محملاً المسؤولية الكاملة كل من يخالف القرار.

الجدير بالذكر ، أن مراكز التطعيم في محافظة تعز، شهدت إقبالاً كبيراً من مختلف المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، وذلك لعدم توفر اللقاح في هذه المناطق.

يذكر أن محافظة تعز لديها 70 ألف جرعة من اللقاح الذي قدم لليمن، والبالغ 360 ألف جرعة المقدمة من برنامج المشاركة في اللقاح العالمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق