أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مسلحون يتبعون “المجلس الانتقالي” يختطفون ضابطاً في القوات الحكومية بسقطرى

يمن مونيتور – سقطرى – خاص

أعلنت القوات الحكومية اليمنية، اختطاف ضابط بقوات الشرطة العسكرية على يد مسلحين تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أرخبيل سقطرى.

وأدانت الشرطة العسكرية في محافظة أرخبيل سقطرى، بشدة اختطاف أحد قياداتها الملازم أول سعيد الدعية، من قبل عناصر مسحله تابعة للمجلس الانتقالي”.

وطالبت الشرطة العسكرية في بيان لها، سرعة الافراج عن سعيد، داعياً المنظمات الدولية والحقوقية ومجلس الأمن الدولي إلى إيقاف هذه التصرفات الغير قانونية التي لا تخدم مصلحة سقطرى.

من جانبه، قال السكرتير الإعلامي لمحافظ سقطرى محمد عبدالله في منشور له على منصة “فيس بوك” إن حادثة اختطاف الملازم سعيد الدعية تجعل الشعب السقطري على صحوةً قادمة والوقوف صفاً واحداً ضد هذه المليشيا التي لا تقبل العيش معها (تشكيلات مسلحة تتبع المجلس الانتقالي تتلقى الدعم من الإمارات)” .

وتقول مصادر حقوقية، إن ذلك يأتي في سياق، توجيهات رئيس المجلس الإنتقالي بالمحافظة رأفت الثقلي، بقمع القيادات العسكرية والأمنية التابعة لحكومة الشرعية المعترف بها دولياً الرافضين لحكم المجلس الانتقالي.

وسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي على سقطرى في يونيو/حزيران 2020 وطردت قيادات السلطة الحكومية التابعة للحكومة الشرعية إلى الخارج، كما شن المجلس حملة طرد لليمنيين من محافظات شمالية.

وتقول المعلومات إن أبوظبي أحكمت قبضتها على الميناء البحري الحيوي في المحافظة اليمنية بعد تعيين مدير جديد للميناء، وتقوم بتنفيذ رحلات جوية لسياح أجانب إلى المحافظة عبر شركات السياحة الإماراتية دون معرفة أو تنسيق مع السلطات المحلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق