عربي ودولي

وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره الأمريكي التحديات الإقليمية

يمن مونيتور/ (رويترز)

قال التلفزيون السعودي يوم الخميس إن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن “الشراكة الإستراتيجية” بين البلدين و”أوجه التعاون بشأن التحديات الإقليمية والدولية”.

واختتم بلينكن يوم الخميس جولة في الشرق الأوسط استهدفت تعزيز وقف إطلاق النار الذي أنهى أسوأ قتال منذ سنوات بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

وشملت الجولة القدس ورام الله والقاهرة وعمان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس إن بلينكن تحدث أيضا هاتفيا مع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأوضح برايس أن بلينكن شدد في الاتصالين على أهمية حشد الدعم الدولي للجهود الإنسانية والإنمائية في قطاع غزة.

وقالت قطر يوم الأربعاء إنها ستقدم 500 مليون دولار مساهمة لإعادة الإعمار في غزة.

وفي 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، جراء اعتداءات “وحشية” إسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح” (وسط)، في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيا وتسليمها لمستوطنين، ثم انتقل التوتر إلى الضفة الغربية، وتحول إلى مواجهة عسكرية في قطاع غزة.

وفجر 21 مايو/ أيار الجاري، بدأ سريان وقف إطلاق نار بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة وإسرائيل، بعد قتال استمر 11 يوما.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية إجمالا، عن 288 شهيدا بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، بجانب أكثر من 8900 مصاب، بينهم 90 إصاباتهم “شديدة الخطورة”. –

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق