منوعات

طبيب أمراض جلدية: الحديث عن وجود الفطر الأسود في مصر شائعات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

نفى طبيب الأمراض الجلدية هاني الناظر وجود أي مصابين بالفطر الأسود المرتبط بكورونا في مصر، مشيرا إلى أن ذلك كله شائعات، كما أوضح الفرق بين الفطرين الأبيض والأسود.

وقال الناظر إن “الفطر الأسود” ليس له أي علاقة بفيروس كورونا، ولكن لديه علاقة بأشياء أخرى كوجود نقص في المناعة لدى المرضى كمرضى الإيدز: “الناس فاكرة أن أي واحد عنده مشكلة في المناعة هيجيله الفطر الأسود، دي حالة نادرة ومش شرط أنه يحدث، وممكن يحدث للي بياخدوا مضادات حيوية بكميات كبيرة في فترات طويلة”.

وأضاف الناظر، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “حضرة المواطن”، والذي يقدمه الإعلامي سيد علي، والمذاع على فضائية “الحدث اليوم”، أن مرض الفطر الأبيض قد ظهر كمرض جديد في الهند وحدها، ولكن الفطر الأسود قديم ومعروف في كل دول العالم ولكنه لم يظهر بأعداد كبرى إلا في الهند فقط، “الفطر الأبيض حاجة قديمة موجودة في الكتب، وظهر في الهند مع الأعداد الكبيرة من مصابي كورونا هناك، وأحنا عندنا في مصر مفيش فطر أبيض ولا أسود”.

وأوضح أن نسبة الإصابة بهذا الفطر بين مواطني دولة الهند قليلة إذا ما قورنت بفيروس كورونا، وحتى الآن لم يتم اكتشاف أي حالة من هذا الفطر على مستوى جمهورية مصر العربية وفق بيان الوزارة واتصالاته الشخصية بزملائه، “كل ما يتم تداوله إشاعات”.

وأكد أن هناك نسبة من الأشخاص عندما يتناولون عقاقير طبية معينه يصابون بحساسية دواء، ومن أشهرها هي الأدوية التي تحتوي على السالفا واليوريك أسيد وعقاقير البرد، “بيكون علاجها مضادات الحساسية وبتروح على طول وبتخف”.

 

المصدر: “الوطن” المصرية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق