أخبار محلية

حضرموت اليمنية تخصص خطبة الجمعة للحديث عن مكانة المسجد الأقصى ونصرته

يمن مونيتور/ قس الأخبار

خصص مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، الخميس، خطبة يوم الجمعة للحديث عن مكانة المسجد الأقصى المبارك والدفاع عنه ونصرته.

ووجه المكتب في تعميم أصدره إلى خطباء ومرشدي جوامع مديريات حضرموت الساحل بطرح موضوع الحديث عن المسجد الأقصى الشريف في خطبة الجمعة القادمة وخلال الدروس والمحاضرات”.

وحث التعميم الأئمة والخطباء بكثرة الدعاء وبدل المال نصرة للأقصى الشريف ودعماً للفلسطينيين في مواجهة الاحتلال الصهيوني وجرائمه في القس المحتلة وقطاع غزة.

وأشار إلى أن حماية المسجد الأقصى يعد واجباً على الأمة بأجمعها وعلى كل فرد من أفراد الأمة المسلمة.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة االاحتلال  ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح”، في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيا وتسليمها لمستوطنين.

وازداد الوضع توترا في 10 مايو/ أيار الجاري، بشن إسرائيل عدوانا بالمقاتلات والمدافع على الفلسطينيين في غزة، مستهدفا منشآت عامة، ومنازل مدنيين، ومؤسسات حكومية، وشوارع، وبلغ عدد ضحاياه 232 شهيدا، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب 1900 جريحا، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

فيما استشهد 29 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأُصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يستخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق