أخبار محلية

إتحاد قبائل اليمن يدعو المجتمع الدولي للتحرك العاجل لوقف جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا مجلس إتحاد قبائل اليمن، يوم الإثنين، المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الأمم المتحدة ومجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياتهم في التحرك الجاد والعاجل لوقف جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وأدان الاتحاد في بيان له، التصعيد الإسرائيلي المتواصل في مدينة القدس وقطاع غزة والضفة الغربية واستنكر ما تقوم به قوات الاحتلال من جرائم واعتداءات وحشية بحق الفلسطينيين”.

وأوضح البيان أن “صمت المجتمع الدولي، وضعف وتخاذل المواقف العربية والإسلامية شجع سلطات الاحتلال على التمادي في سلوكها الإجرامي وفتح شهيتها للاستحواذ وضم مزيد من الأراضي والمناطق الفلسطينية والتوسع في مشروعها الاستيطاني الغير مشروع”.

وطالب اتحاد قبائل اليمن،”بموقف عربي وإسلامي قوي وموحد لدعم القضية الفلسطينية، وتعزيز صمود الفلسطينيين في وجه الإحتلال الإسرائيلي”.

وحيا صمود ونضال الفلسطينيين في وجه الاحتلال الإسرائيلي وآلته الحربية الغاشمة واستمرار كفاحهم، حتى تحقيق كامل تطلعاتهم المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشريف.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة؛ بينما قتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق في “إسرائيل”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق