عربي ودولي

(وكالة): مصر تفتح معبر رفح الحدودي مع غزة وترسل سيارات إسعاف

يمن مونيتور/ رويترز

فتحت السلطات المصرية اليوم الأحد معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة لإدخال سيارات إسعاف إلى القطاع لنقل المصابين جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى المستشفيات المصرية.

وقال مصدران على الحدود بين مصر وقطاع غزة لوكالة أنباء “رويترز” اليوم إن السلطات المصرية فتحت معبر رفح قبل موعده المقرر بيوم للسماح بمرور الطلاب ومن يحتاجون إلى رعاية طبية والحالات الإنسانية الأخرى.

وقالت القناة الأولى المصرية (حكومية) إن إعادة فتح المعبر استثنائيا لاستقبال المصابين جاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وأغلق المعبر خلال عطلة عيد الفطر وكان من المقرر أن يفتح غدا الاثنين.

وذكر مصدر طبي للوكالة، أن مصر أرسلت حتى الآن 16 سيارة إسعاف إلى غزة لنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي لتلقي العلاج في مستشفيات مصرية، مضيفا أن حافلة تقلّ 95 شخصا وصلت بالفعل من غزة صباح اليوم الأحد.

وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية في مصر قالت في بيان الجمعة إنه “تم رفع درجة الاستعداد في 3 منشآت صحية تابعة للهيئة، وذلك حال الاحتياج إلى إخلاء مستشفيات للجرحى والمصابين من غزة”.

وأضاف البيان أنه تم تعليق إجازات عيد الفطر المبارك لبعض الأطباء والفرق الطبية والممرضين في هذه المنشآت الطبية استعدادا لاستقبال القادمين من قطاع غزة للعلاج.

​​​​​​​ويستمر التصعيد الأمني والميداني في قطاع غزة، منذ الإثنين الماضي، حيث يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات واسعة على جميع مناطق القطاع، وترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ بكثافة على العديد من المدن داخل إسرائيل.

​​​​​​​وتشن طائرات العدو الإسرائيلي منذ الإثنين، عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن 181 شهيدا، بينهم 52 طفلاً و31 سيدة، إضافة إلى 1225 جريحا، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية ظهر اليوم الأحد.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق