أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

(فيديو) القوات الأمريكية تصادر شحنة أسلحة في بحر العرب

يمن مونيتور/ خاص:

قالت القوات الأمريكية، يوم السبت، إنها صادرت أسلحة من سفينة في بحر العرب غير معروفة الوجهة. وعادة ما تصادر شحنات أسلحة تكون في طريقها إلى الحوثيين.

وأضاف الاسطول الخامس الأمريكي في بيان -أطلع عليه “يمن مونيتور”- إن البارجة يو إس إس مونتيري “صادرت شحنة أسلحة غير مشروعة من مركب شراعي عديم الجنسية في المياه الدولية لشمال بحر العرب بين 6 و7 مايو/أيار الجاري.

وقال البيان إنه تم اكتشاف “الشحنة غير المشروعة أثناء صعود روتيني للتحقق من العلم تم إجراؤه في المياه الدولية وفقًا للقانون الدولي العرفي”.

وأضاف “اشتمل مخبأ الأسلحة على عشرات الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات المتقدمة الروسية الصنع، وآلاف البنادق الهجومية الصينية، ومئات من بنادق رشاشة من طراز PKM ، وبنادق قنص وقاذفات صواريخ”.

ولفت إلى أن “المصدر الأصلي والوجهة المقصودة للمواد قيد التحقيق حاليا”.

وأضاف أنه وبعد “الاستحواذ على جميع الأسلحة غير المشروعة، تم تقييم صلاحية المركب للإبحار، وبعد الاستجواب تم تزويد طاقمه بالطعام والماء قبل إطلاق سراحه”.

وعادة ما تُمسك البحرية الأمريكية والدولية والتحالف العربي سُفناً تحمل أسلحة كانت في طريقها إلى الحوثيين، وتُتهم إيران بتزويد الجماعة المسلحة بالأسلحة لقتال الحكومة اليمنية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق