أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

وفاة قيادي في جماعة الحوثي بكورونا يطوي صفحة أحد المطلوبين بقائمة التحالف

يمن مونيتور – خاص:

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة اليوم الاثنين، وفاة القائد العسكري في جماعة الحوثي اللواء الركن يحيى الشامي، بالعاصمة اليمنية صنعاء الواقعة حت سيطرتها جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وقالت مصادر طبية ومقربة من الجماعة لـ”يمن مونيتور”: اللواء الركن يحيى محمد الشامي، يعد مستشاراً المجلس السياسي الأعلى (أعلى هيئة لدى الجماعة تماثل رئاسة الجمهورية)، توفي في أحد مستشفيات صنعاء بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

مؤكداً بأن وفاة الشامي تأتي بعد أربعة أيام من وفاة زوجته بسبب تعرضها للعدوى بالفيروس، ومرور أكثر من عشرة أيام على وفاة ابنهما، وزير النقل في حكومة الحوثي اللواء الركن زكريا الشامي، عقب أسابيع من إصابته بالوباء.

وقال مصدر من العائلة لـ”يمن مونيتور”: إنه جرى تشييع جنازة “زكريا الشامي” قبل يومين بعد أيام من وفاته بعد أن كان من المتوقع تماثل والده للشفاء وحضور جنازته، لكن حالته ساءت حتى وفاته، لذلك تم تشييع “زكريا” قبل وفاة والده.

وتحدثت المصادر شريطة عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة بالحديث لوسائل الإعلام.

ويُعد اللواء يحيى الشامي، المطلوب رقم (11) في القائمة التي أعلنها التحالف العربي في نوفمبر 2017م، والتي تضم 40 قياديًّا في جماعة الحوثيين ورصد مبلغ 20 مليون دولار أمريكي، مكافأة لمن يقدم معلومات تقود إليه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق