أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الجيش اليمني يعلن اعتراض صاروخين باليستيين في مأرب

أعلنت الجيش اليمني ان منظومة الدفاع “”باتريوت” اعترضت صاروخين باليستيين من طراز “توشكا” اطلقهما مسلحو الحوثي تجاه منشآت حيوية بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

أعلنت الجيش اليمني ان منظومة الدفاع “”باتريوت” اعترضت صاروخين باليستيين من طراز “توشكا” اطلقهما مسلحو الحوثي تجاه منشآت حيوية بمحافظة مأرب شرقي اليمن.
وحسب بيان لمركز الإعلام العسكري الناطق باسم رئاسة هيئة الأركان فإن “منظومة الردع الصاروخية التابعة للجيش الوطني وقوات التحالف العربي (باتريوت) اعترضت صباح اليوم صاروخين من نوع (توشكا)” في مأرب.
وأضاف البيان الذي نشرته وكالة “شنخوا” فان المنظومة الصاروخية دمرت الصاروخين اللذين تم إطلاقهما باتجاه القصر الجمهوري والمجمع الحكومي في مأرب.
وأوضح أن “أحد الصاروخين كان باتجاه القصر الجمهوري بمأرب والثاني على الأحياء السكنية بالمجمع ومدينة مأرب”.
واشار البيان الى أن “جميع محاولة مليشيات الحوثي وصالح (القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح) المتكررة باءت بالفشل وتم إحباط كل تلك المحاولات وتدمير معظم تلك الصواريخ فيما فشلت البقية في تحقق هدفها لتغيب بالصحراء”.
وعادة ما يطلق مسلحو جماعة الحوثي صواريخ باليستية على القوات الموالية للحكومة وكذلك قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن.
وفي منتصف الشهر الجاري ، أعلنت جماعة الحوثي عن إطلاق صاروخ باليستي من طراز “توشكا” على مقر قيادة قوات التحالف العربي في باب المندب غربي اليمن ما تسبب بسقوط قتلى من التحالف العربي بينهم قائد سعودي وضابط اماراتي .
وفي سبتمبر الماضي أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا على قاعدة عسكرية للتحالف في مأرب الوقعت على مسافة (170 كم) شرق صنعاء أودى بحياة العشرات من الجنود معظمهم إماراتيين.
كما أعلنت الجماعة مرارا اطلاق صواريخ على مأرب وعلى الاراضي السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق