أخبار محليةميديا

الحوثيون يصادرون شركة “خدمات إعلامية” في صنعاء

 يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

صادر الحوثيون، يوم الاثنين، شركة خدمات إعلامية وعيّنت مديراً جديداً لها، وحذرت نقابة الصحفيين اليمنيين الجماعة المسلحة التي تسيطر على صنعاء من السيطرة على المؤسسات غير التابعة للجماعة.

وقال مدير شركة “يمن ديجيتال ميديا” للإعلام المقيم في الخارج طه المعمري إن الحوثيين قرروا وضع اليد على الشركة وعينت مديرا جديدا، وحارسا قضائياً لها، وصادرت معظم أصولها بما في ذلك أجهزة البث الفضائي.

وقالت نقابة الصحفيين في بيان يوم الاثنين، إن “المعمري” قدم بلاغاً يشير إلى أن “سلطات الحوثيين أقدمت الأحد على حجز شركته التي تقدم خدمات إعلامية للقنوات التلفزيونية، كما لفقت تهما ضده بهدف الاستيلاء على الشركة التي تعمل في مجال الخدمات الإعلامية منذ العام 2004”.

وقال المعمري: إن الحوثيين الجنود قاموا بإغلاق الشركة وتحريزها ومنع الموظفين من دخولها، كما قاموا بمصادرة سيارة الشركة، وتعيين مدير لها يتولى مهمة التنسيق مع العملاء، إضافة إلى تعيين حراس آخرين.

وطالبت النقابة “سلطة الأمر الواقع بإنهاء هذه الإجراءات التعسفية المقيدة لحرية الإعلام، والاستثمار الإعلامي”.

وصادر الحوثيون معظم المؤسسات التي تعمل في مجال الإعلام، منذ سيطرتهم على صنعاء ومعظم المحافظات الشمالية في 2014م. ويوجه الحوثيون تهماً متعلقة بالتعاون مع “دول أجنبية” كمبرر لسيطرة على تلك المؤسسات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق