عربي ودولي

روسيا تطرد القنصل الأوكراني بعد ساعات من اعتقاله

يمن مونيتور/ وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، السبت، إبعادها القنصل الأوكراني في مدينة سان بطرسبورغ، ألكسندر سوسونيوك، على خلفية تلقيه معلومات سرية حول الأجهزة الأمنية في البلاد.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان لها، إنها أبلغت القائم بالأعمال الأوكراني في البلاد فاسيلي بوكوتيلو، أن القنصل العام الأوكراني في مدينة سان بطرسبورغ ألكسندر سوسونيوك شخصية غير مرغوب فيها”.

وذكرت الوزارة أن الجانب الروسي أشار خلال اللقاء إلى أن الأنشطة غير القانونية التي مارسها القنصل “غير مقبولة ولا تتماشى مع صفة موظف قنصلي”، مشددة على أن هذه الأنشطة “مضرة بمصالح روسيا”.

وأشارت الوزارة أنها أبلغت القائم بالأعمال الأوكراني بأن “استمرار تواجد سوسونيوك في الأراضي الروسية غير مرغوب فيه” ونصحت القنصل بمغادرة البلاد في غضون 72 ساعة اعتبارا من الاثنين القادم 19 أبريل.

يأتي ذلك في أعقاب إعلان هيئة الأمن الفدرالية الروسية عن إلقاء القبض يوم أمس الجمعة على سوسونيوك الذي يعمل في البلاد منذ سنوات، أثناء تسلمه من مواطن روسي معلومات سرية تعود إلى قواعد بيانات الأجهزة الأمنية في البلاد.

من جانبها، وصفت وزارة الخارجية الأوكرانية، اعتقال قنصلها في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، بأنه “عمل استفزازي من قبل روسيا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق