أخبار محليةاخترنا لكم

عشرات البرلمانين اليمنيين يطالبون “هادي” بالتدخل لإنهاء “أزمة سيارات رباعية الدفع” في معبر حدودي مع السعودية

يمن مونيتور: خاص:

طالب أعضاء في البرلمان اليمني (مجلس النواب)، يوم الخميس، الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته التدخل لمعالجة أوضاع مئات المغتربين في منفذ “شرورة” السعودي، الذين منعوا من دخول بلادهم بسبب “سيارات رباعية الدفع”.

جاء ذلك في مذكرة موقعة من 41 نائباً -من أصل أكثر من 150 نائباً موالياً للحكومة عدا أكثر من 100 آخرين موالين للحوثيين- قُدمت ل”هادي” ونائبه علي محسن صالح ورئيس الحكومة معين عبدالملك.

وقالت المذكرة التي حصل “يمن مونيتور” على نسخة منها: ان المغتربن منذ عدة أسابيع عالقين بمبرر منع خروج سيارات الدفع الرباعي وأنتم تعلمون وعورة الطرق في بلادنا وما كان صالحا منها قد خرب ولا يصلح معها إلا هذا النوع من السيارات.

وأضاف البيان: نأمل تدخلكم العاجل لرفع المعاناة عن كاهل هؤلاء العالقين وأسرهم فقد بلغت معاناتهم مداها والمغترب اليمني هو ركيزة الاقتصاد ويستحق منكم العناية والرعاية.

وتتابع المنظمات الانسانية والحقوقية بقلق منع السعودية عودة اليمنيين لبلادهم عبر “منفذ الوديعة”. وقالت مصادر إن سبب منع سيارات رباعية الدفع من دخول اليمن بكونها تُباع للحوثيين!

واتهمت منظمة سام الحقوقية اليمنية في بيان، الأسبوع الجاري، “جهة عسكرية يمنية بتوجيه طلب للسعودية بوقف عبور سيارات رباعية الدفع بكونها تباع للحوثيين”.

ولم يصدر تعليق من السلطات السعودية.

وكان المركز الأمريكي للعدالة قد دعا في وقت سابق، الحكومة الشرعية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه قضية مواطنيها العالقين بمنفذ الوديعة في الحدود السعودية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق