أخبار محليةالأخبار الرئيسية

غريفيث لـ مجلس الأمن”: ندعو لوقف شامل لإطلاق النار في اليمن واستئناف الحوار

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث”، اليوم الخميس، إن هناك سبب للأمل، فالطريق لإنهاء الحرب معلوم، ونوقشت عناصره الأساسية مع الأطراف كثيرًا. كل ما نحتاجه الآن هو أن يوافق الطرفان على هذه الاتفاقية.”

وعبر في إحاطته لمجلس الأمن الدولي عن امتنانه بشكل خاص لسلطنة عمان والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية، لتنسيقهم الوثيق لدعم مقترحاته.

وجدد دعوته إلى وقف شامل لإطلاق النار في اليمن، مشيرا إلى أن الأعمال العسكرية في مأرب تصاعدت من جديد، والمدنيون في تعز يعيشون أسوأ الظروف بسبب استمرار القتال

وأضاف: “لقد ساعد العمل الدؤوب والمثابرة لنظيري المتميز تيم لاندركنج، المبعوث الأمريكي، مجهوداتنا في تجسير الخلافات بين الأطراف.”

وعبر عن تقديره لإجماع مجلس الأمن حول إعطاء اليمن الأولوية، وحول الحاجة لتسوية سياسية بشكل عاجل باعتبارها الطريقة الوحيدة لإنهاء النزاع مشيرا في الوقت ذاته إلى أن وحدة مجلس الأمن يدعمها إجماع دبلوماسي وأنشطة محددة تتخذها دول أعضاء رئيسية.”

وبين أن “هناك جيل من اليمنيين عانى من التعليم المتقطع أو غياب التعليم، بالإضافة إلى أن هناك فرص العمل محدودة أو غير متوفرة.

وتابع: عانت مؤسسات الدولة من سنوات من التآكل. مشكلات استيراد النفط تتسبب في زيادة أسعار السلع الأساسية، وتمثل الكهرباء صراعًا يوميًا في بعض أجزاء اليمن.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق