أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

“طوارئ مأرب” تعلن حظر تجول جرئي خلال شهر رمضان لمواجهة تفشي”كورونا”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقرت لجنة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، حظر التجوال في المدينة ابتداء من الساعة الـ11ليلاً وحتی الـ11صباحا خلال شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك، خلال اجتماعها المنعقد اليوم الأحد، برئاسة وكيل المحافظة عبدربه مفتاح، حيث أقرت حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من الجائحة في جميع مديريات المحافظة.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فقد شددت اللجنة خلال اجتماعها، على إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي والتعقيم وتفعيل عمل فرق الرصد والتوعية والاستجابة في عموم مديريات المحافظة .

كما أقرت إغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح وتنظيم الأسواق الشعبية والأسواق البديلة والمولات العامة بما يخفف الازدحام مع التشديد علی الالتزام بإجراءات السلامة.

ودعت إلى نشر رسائل التوعية والتثقيف الصحي عبر مختلف الوسائل الإعلامية المتاحة واتخاذ إجراءات السلامة والتعقيم المستمر للمساجد  وإغلاقها خارج أوقات الصلاة واتخاذ كافة التدابير ووسائل التوعية المجتمعية بوسائل الوقاية من الفيروس .

كما أقرت تنفيذ حملات الرش الضبابي والرذاذي وتفعيل  لجان الرقابة على الأسواق ومنع التجمعات والأعراس ومختلف الفعاليات، والرقابة الدورية  على المولات والأسواق التجارية.

وسجلت محافظة مأرب خلال الثلاثة الأشهر الماضية 34 حالة إصابة بالوباء توفي منها 3 حالات وتعافت 3 حالات أخرى، بينما لاتزال 11 حالة ترقد في العناية المشددة وأدخلت 5 حالات على أجهزة التنفس الصناعي فيما تخضع 16 حالة للرعاية الطبية في أقسام الرقود.

وحسب بيانات اللجنة، فإن الحالات التي تم فحصها خلال الفترة ذاتها بلغت 86 حالة من ضمن 145 حالة مشتبه إصابتها بالفيروس في المحافظة توفت منها 6 حالات وتعافت 15 حالة أخرى.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق