أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

وفاة صحفي يمني إثر إصابته بكورونا واستشهاد آخر في معارك ضد الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توفي الصحفي اليمني عبدالقوي العزاني، اليوم الجمعة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا في مدينة تعز وسط البلاد، في حين استشهد الصحفي هشام البكيري، بنيران الحوثيين بذات المحافظة.

وقالت مصادر صحفية وإعلامية، “إن الزميل الصحفي عبدالقوي العزاني نائب مدير الأخبار في قناة يمن شباب توفي في أحد مستشفيات تعز متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وأضافت ايضاً، أن “الزميل الصحفي البكيري استشهد في الجبهة الغربية لمحافظة تعز حيث تدور معارك بين الجيش اليمني والمقاومة من جهة، وبين المسلحين الحوثيين من جهة أخرى”.

ونعى زملاء المهنة على مواقع التواصل الاجتماعي رحيل الصحفيان في وقت متزامن، مستذكرين مآثرهم ومواقفهم المنحازة للإنسان والحرية والكرامة.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين، أصدرت تقريرا رصدت خلاله 112 حالة انتهاك طالت حرية الصحافة في اليمن خلال العام 2020، طالت صحفيين ومصورين وممتلكاتهم ومقار إعلامية.

وقالت النقابة في تقرير لها إن الانتهاكات تنوعت بين الاختطافات والاعتقالات بـ33 حالة من إجمالي الانتهاكات، يليها التهديد والتحريض على الصحفيين بـ22 حالة، ثم المنع والمصادرة بـ13 حالة، ثم المحاكمات والتحقيقات بـ10 حالات، ثم الإيقاف عن العمل بـ 10 حالات، يلي ذلك التعذيب بـ7 حالات، و6 حالات اعتداءات، و3 حالات قتل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق