أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مقتل مدني وإصابة ستة بينهم طفل إثر قصف صاروخي حوثي على مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قتل شخص وأصيب ستة آخرون بينهم طفل، صباح الثلاثاء، بانفجار صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على مدينة مأرب شمال شرقي اليمن .

وقال وزير الإعلام والثقافة في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني عبر حسابه على تويتر “ندين ونستنكر بأشد العبارات قصف مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران صباح اليوم لأحد الأحياء السكنية شمالي مدينة مأرب بصاروخ باليستي “ايراني الصنع”.

 

وأضاف أن “القصف أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 6 آخرين بينهم طفل وخلف أضرارا كبيرة في منازل المواطنين والمصالح العامة والخاصة.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الخاص لليمن بمغادرة مربع الصمت إزاء هذه الجرائم والانتهاكات، وإصدار ادانة واضحة للاعتداءات المتواصلة التي تشنها مليشيا الحوثي  على مدينة مأرب والتي يذهب ضحيتها المدنيين الأبرياء ، ومحاسبة من يقف خلفها باعتبارها جرائم حرب.

وجدد التذكير بأن “محافظة مأرب تضم أكبر تكتل للنازحين من العنف الذي خلفه الانقلاب الحوثي حيث يبلغ عدد المخيمات139 مخيما، استقبلت(2،231،000)نازح، يشكلون 60٪ من النازحين، والذي يعادل 7.5٪ من إجمالي سكان اليمن، والأرقام مرشحة للارتفاع في ظل استمرار موجات النزوح جراء التصعيد الحوثي”.

وحذر الوزير اليمني، من “كارثة انسانية كبيرة جراء موجات النزوح الجديدة لمئات الأسر في مخيمات (الميل، الخير، تواصل) بمحافظة مأرب بعد تكرار الاستهداف المتعمد من قبل مليشيا الحوثي بالصواريخ وقذائف المدفعية والتي أدت إلى إصابة العشرات من النساء والاطفال بجروح متفاوتة، وتدمير مساكن وممتلكات النازحين”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق