أخبار محليةالأخبار الرئيسية

سلطات تعز اليمنية تدعو القوات المشتركة إلى المشاركة في استكمال تحرير المحافظة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعت السلطة المحلية في محافظة تعز اليمنية، اليوم الأحد، القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي (تشكيلات عسكرية يمنية مدعومة اماراتياً)، إلى مشاركة قوات الجيش الوطني في استكمال تحرير المحافظة من الحوثيين.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لمتابعة اعمال لجان الدعم والإسناد لمعركة تحرير تعز، عقد اليوم، برئاسة المحافظ نبيل شمسان.

وناقش الاجتماع، بحسل وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عدد من التقارير المتعلقة بأداء اللجان وتسريع وتيرة الإجراءات المتعلقة بدعم وإسناد الجيش الوطني لاستكمال عملية التحرير (من الحوثيين).

وأقر الاجتماع، دعوة “ألوية حراس الجمهورية والقوات المشتركة والقيادات العسكرية والألوية المتواجدة في الجهات الغربية والشرقية والجنوبية المحيطة بالمحافظة للمشاركة في معركة تحرير تعز وفك الحصار عن المدينة”.

كما أقر الاجتماع، القرارات والاجراءات المتعلقة باستمرار الحشود الشعبية للتبرع في مختلف المديريات وإيداع جميع المبالغ بالحساب البنكي للدعم والإسناد وفق سندات رسمية وكذلك إقرار آليات الاستقطاعات للدعم والتبرعات وفق معيار واحد يسري على جميع الموظفين في المديريات المحررة وغير المحررة من (الحوثيين)، وتنظيمها في إجراءات واضحة وعبر نافذة واحدة تصب في الحساب المحدد بحيث تلبي احتياجات الجيش الوطني ومتطلبات عملية التحرير الكامل.

وأشاد محافظ المحافظة بالجهود الشعبية والمجتمعية في مختلف المديريات التي سارعت في تلبية إعلان التعبئة بدعم وإسناد أبطال الجيش الوطني.

وأكد “أن المرحلة بحاجة الى توحيده الصف وحشد كل الجهود والطاقات وتنظيم عملية التبرعات وتسخيرها لاستكمال عملية التحرير”.

على الصعيد الميداني، أكدت مصادر عسكرية يمنية،  أن قوات الجيش الوطني تمكنت اليوم الأحد من تحرير مواقع عسكرية جديدة في جبهة حيفان والمقاطرة وشرق الشمايتين شمال لحج جنوب محافظة تعز وسط البلاد.

وقالت المصادر أن قوات الجيش الوطني اليمني حققت تقدماً كبيراً وتمكنت من إسقاط أكثر من 5 مواقع عسكرية جديده كانت تحتلها مليشيا الحوثي منذ العام 2016.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير مواقع مخاديرة ودجحفة وجويله والكعاوش ومعهد ابو ايوب والتقدم صوب بقية المواقع  عقب معارك عنيفة خاضتها قوات الجيش مع مليشيا الحوثي الانقلابية وكبدتها خسائر فادحة.

وكانت قوات الجيش الوطني قد، اطلقت يوم الاربعاء عملية عسكرية واسعة مشتركة بين محور طور الباحة ومحور تعز لاستكمال خطة تحرير جبهة حيفان والصلو والقبيطة وصولاً إلى الراهدة في محافظة تعز.

واحتدمت المعارك خلال الأسابيع القليلة الماضية، بين الجيش اليمني المدعوم من التحالف، والمسلحين الحوثيين المدعومين من إيران، في جبهات، الجوف، ومأرب، وتعز، وحجة، وسط تقدم ملحوظ للجيش وخسائر كبيرة للحوثيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق